هناك الكثير من مواقع الويب التي تنشر المحتويات المغلوطة والأخبار المزيفة وهذا في مسعى منها لزيادة الزيارات والحصول على المزيد من العائدات، وهو ما يهدد حقيقة مصداقية الويب والخدمات التي تستضيف هذه النوعية من المحتوى.
جوجل هي واحدة من الأطراف التي تتعرض لضغوط الصحافة العالمية من أجل تضييق الخناق على الصحافة الصفراء ومنابر المعلومات المغلوطة، وهي المسؤولة عن يوتيوب وكذلك تمويل المواقع الإلكترونية من خلال قبول ظهور إعلاناتها على صفحاتها وأيضا عرض نتائج البحث في محرك بحثها.
على صفحات نتائج البحث تعرض الشركة في العادة نتائج فورية، مثل فقرة جواب سريع على سؤال عادة ما يدخله المستخدم إلى مربع البحث.
وبالطبع فإن هذه الأجوبة السريعة يمكن أن تكون من مواقع لا تتمتع بمصداقية كبيرة، وهي تتضمن معلومات مغلوطة وغير صحيحة ويمشل هذا سواء الإقتراحات في مربع البحث أو مربعات الأجوبة السريعة التي تظهر أعلى نتائج البحث المجانية.
بالنسبة لك أنت كباحث سيكون عليك الضغط على زر التغذية الراجعة، ومنه يمكنك ان تختار إن كان المحتوى غير صحيح أو أنه يروج لخطاب الكراهية.
مباشرة ستتلقى جوجل هذه التغذية وسيكون عليها مراجعة المحتوى من خلال مشرفيها والتدقيق فيه، فإن كانت الشكاية الصحيحة سيتم حذفه من نتائج البحث.
from أخبار ترايدنت التقنية http://ift.tt/2qbFXjC
via
محول الأكوادإخفاء محول الأكواد الإبتساماتإخفاء الإبتسامات