عند كل إطلاق لآيفون جديد يتجمّع المئات من الناس في طوابير طويلة أمام متاجر أبل حول العالم ليكونوا أول الحاصلين على آخر إصدارات آيفون فور توافرها، هذا العام قرّرت هواوي استغلال هذه التجمّعات في السخرية بشكل مباشر من هواتف آيفون والترويج لمنتجاتها.
أمام متجر أبل في سنغافورة تجمّع أمس العشرات من مهووسي منتجات الشركة في طوابير طويلة ليكونوا أول من يحصل على الآيفون الجديد، ليقوم بعض موظفي هواوي بتوزيع نحو 200 بنك طاقة Power Bank بسعة 10 آلاف ميلي أمبير/ساعة على أولئك الناس المتجمهرين.
الطريف بالأمر أنّ جميع بنوك الطاقة تحمل عبارة “ها هو بنك الطاقة، ستحتاج إليه” في إشارة واضحة لهواتف آيفون والتي تمتلك بطاريات قليلة السعة إلى حدًّ ما، وبذلك تسوّق الشركة الصينية بذكاء إلى هاتفها الرائد Mate 20 والذي سيأتي مزوّداً ببطارية لن تقل سعتها عن 4000 ميلي أمبير/ساعة.
We make juice that lasts… A #HigherIntelligence is coming. 06.10.18 pic.twitter.com/DsLZulBi1u
— Huawei Mobile UK (@HuaweiMobileUK) ٢١ سبتمبر ٢٠١٨
أمّا خارج متجر أبل في لندن، قامت هواوي بإرسال شاحنة تحمل شعار “بدون أيّ أثر للتفاح” لتوزيع عصائر الفاكهة على طوابير الانتظار وتوفير مقابس كهرباء لشحن هواتفهم الآيفون أثناء الانتظار وبشكل مجاني.
أمّا في أمستردام، فقد قامت هواوي بتركيب مقعد يحوي مقابس طاقة أمام متجر أبل في سخرية واضحة من قدرات البطارية في هواتف آيفون الجديدة والقديمة على حدّ سواء.
الجدير بالذكر أنّ هواوي سبق أن تهكّمت على أبل بُعيد انتهاء مؤتمر إطلاق هواتف آيفون الأخيرة حيث نشرت عبر حسابها على تويتر تغريدة تقول: “شكراً لأنّكم جعلتمونا الأفضل هذا العام“، لكنّ هذه المرة اختارت هواوي الذهاب إلى متاجر أبل بدلاً من الشبكات الاجتماعية.
بعيداً عن هذا الخبر، لا أدري لماذا يتجمّع المئات أمام المتاجر أبل وقد يقضون ليلة كاملة في الطابور بانتظار الحصول على آيفون، آلا يمكنهم طلبه عبر الإنترنت؟ أو ألا يمكنهم الانتظار بضعة أيّام حتّى الحصول على الهاتف؟ ما تفسيرك؟!
شخصياً استمتع برؤية هذا النوع من الحيل التسويقية بين الشركات، ماذا عنك؟
التدوينة في حيلة تسويقية ذكية.. هواوي تتهكّم أبّل وتوزّع بنوك طاقة ومشروبات على مُستخدمي آيفون! تم نشرها أولًا في أردرويد.
from أردرويد https://ift.tt/2I2RWtT
via IFTTT
محول الأكوادإخفاء محول الأكواد الإبتساماتإخفاء الإبتسامات