لا أعتقد أن أيًّا منا إلا وهو يستخدم تطبيق واتساب، وذلك للشعبية الهائلة التي يحظى بها حول العالم، إذ يبلغ عدد مستخدمي التطبيق، بحسب الأرقام التي أُعلن عنها نهاية شهر كانون الثاني/يناير الماضي، أكثر من 1.5 مليار مستخدم يرسلون يوميًا أكثر من 60 مليار رسالة.
ويبدو أن شركة فيسبوك ومن ورائها مارك زوكربيرغ كانت تدرك جيدًا، حين قررت الاستحواذ على واتساب قبل سنوات مقابل رقم هائل تجاوز الـ 19 مليار دولار أمريكي، ما يخفيه المستقبل لواتساب. وبرزت حينئذ تساؤلات عن جدوى هذه الصفقة الضخمة وما الذي سوف تجنيه فيسبوك منها.
والآن يبدو أن موسم حصاد فيسبوك لثمار صفقة الاستحواذ على واتساب قد بدأ، وذلك بعد سنوات من العمل على الخدمة لتكون أهلًا للحصاد، وذلك من خلال إضافة العديد من المزايا التي تجعلها تحافظ على موقع الصدارة في سوق يعج بتطبيقات التراسل من شركات قوية جدًا، خاصةً جوجل.
ولكن كيف تخطط فيسبوك لكسب المال من خدمةٍ أساسُ نجاحها أنها مجانية وسهلة الاستخدام، الجواب على ذلك كشفه تقرير لصحيفة وول ستريت جورنال التي أفادت بأن فيسبوك تعتزم إظهار إعلانات ضمن ميزة الحالة.
ونقلت الصحيفة عن مصدرها أيضًا: “ستقدم الشركة أنواعًا جديدةً من الإعلانات للسماح للمستخدمين بمعرفة أن بإمكانهم إرسال رسائل نصية مباشرة عن طريق واتساب لأي استفسارات لخدمة العملاء بدلًا من الاتصال. وستقوم واتساب بفرض رسوم بين نصف فلس و 9 سنتات، حسب البلد، على الشركات لكل رسالة يتم تسليمها إلى عميل محتمل”.
أما إعلانات الحالة فسوف يبدأ عرضها اعتبارًا من العام القادم، وبحسب الصحيفة فإن عدد مستخدمي حالة واتساب اليومي يتجاوز الـ 450 مليون مقارنة بـ 400 مليون لقصص إنستاجرام التي تعرض إعلانات للمستخدمين.
تجدر الإشارة إلى أن تقرير وول ستريت جورنال يأتي بعد يوم واحد فقط من إعلان واتساب إطلاق ميزة المكالمات الصوتية والمرئية الجماعية لجميع مستخدميها، بعد أشهر من الاختبار.
ما رأيك بالخطوة الجديدة من واتساب؟ دعنا نعرف في التعليقات.
التدوينة استعدوا للإعلانات … فيسبوك تخطو أول خطوة لكسب المال من واتساب تم نشرها أولًا في أردرويد.
from أردرويد https://ift.tt/2LMUQs4
via IFTTT
محول الأكوادإخفاء محول الأكواد الإبتساماتإخفاء الإبتسامات