100 100 100

خطوة مهمة من جوجل لزيادة عائدات المواقع التي تستخدم صفحات AMP

أقدمت شركة جوجل مؤخرا على ادخال تحسين جديد على صفحات AMP من شأنه أن يؤثر ايجابا على عائدات المواقع الإلكترونية والناشرين بشكل عام.

نتحدث عن تسريع تحميل إعلاناتها خصوصا إعلانات أدسنس وإعلاناتها الأخرى التي يستخدمها في العادة الناشرين من أجل تحقيق أرباح من الزيارات التي يستقبلونها والقراءات للأخبار والمحتويات التي ينشرونها في العادة.

من الآن فصاعدا سيتم تحميل الإعلانات في التو والحين على صفحات AMP وهذا في أقل من 5 ثوان، ما يعني أن الإعلانات ستظهر بمجرد فتح الصفحة وتحميل المحتوى على هذه الصفحات، وهو ما يعني تزايد إمكانية الضغط عليها والتفاعل مع تلك المحتويات الممولة.

وكانت عملاقة البحث الأمريكية قد أكدت نيتها تحسين مدة تحميل الإعلانات على الصفحات في مختلف الأجهزة وهذا رغبة في الرفع من العائدات وأيضا تحسين تجربة استخدام المواقع التي تعتمد في العادة إظهار الإعلانات على صفحاتها.

ومن المعلوم أن جوجل يوجه الباحثين إلى صفحات AMP في المواقع التي تدعمها وهذا على الموبايل فقط، وهي صفحات تتميز بأنها سريعة ويتم تحميل المحتوى عليها بسرعة وتوفر تجربة قراءة وتصفح أفضل.

ومنذ أن دعمت هذه الصفحات الإعلانات اشتكى عدد من المراقبين من بطئ تحميل الدعايات والمشاكل المتعلقة بها.

ومن المنتظر أن يشمل هذا التغيير كل صفحات AMP في مختلف المواقع بما فيها المواقع العربية والمحلية التي تعتمد هذه النوعية من الصفحات وتعرض الإعلانات.

المصدر



from أخبار ترايدنت التقنية http://ift.tt/2sfzshL
via